العودة   اوائل البرامج > المنتديات العامة > منتدى الاسرة > عالم الديكور والاثاث بأنواعها

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-26-2008, 12:24 PM
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 103
بنوتة يستحق التميز

M0dy 046 ألوان منزلك سر أناقتك


ألوان منزلك
الصورة النهائية لاكتمال الأناقة


عند اختيارك لديكور منزلك أهم ما تفكرين به هو اللون الذي يناسبك وقد تصيب بعض النساء وقد يخطئ بعضهن في تحديد اللون المناسب الذي يضفي علي المكان البهجة والراحة ، وكي لا تقعي في فخ عشوائية التنسيق ، عليك أن تعلمي أن عملية انتقاء ألوان المنزل تلعب دورا رئيسيا في اكتمال صورة البيت ككل. لهذا لا بد من الإلمام بخفايا وقعها وتأثيرها على أجواء كل غرفة أو ركن لتأتي النتيجة متكاملة.
وفي هذا المجال قام الخبراء بعمل دراسات عدة وخرجوا بآراء مختلفة تندرج تحت تقنية استخدام الألوان في المنزل. فبعضهم يري ضرورة إعطاء بعض المتخصصين مفاتيح محددة، والبعض الآخر يؤكد أنه ليس هناك من قواعد محددة تقيّد عملية الاختيار التي يجب أن تبنى على أساس ميول صاحب المنزل والديكور العام.
الأبيض اكثر انتشاراً

تنفي مهندسة الديكور حنان المصري حسب صحيفة "الشرق الأوسط "، وجود قواعد محددة في اختيار ألوان البيت، وتقول «أهمية اللون تكمن في الوظيفة التي وضع من أجلها، وإن كان لون الأبيض المائل إلى البيج، الذي يكثر وجوده في معظم المنازل، يلعب دورا بارزا من حيث تأثيره المضيء وتناسقه مع كل الألوان الأخرى».
فخامة الألوان الداكنة

وتؤكد حنان قاعدة مهمة وأساسية يجب الاعتماد عليها في عملية الهندسة الداخلية وهي الابتعاد كليا عن الألوان الصارخة والقوية والاستعانة في المقابل بالتدريجات الهادئة مع الأخذ بعين الاعتبار التنسيق بين الأثاث وطلاء الجدران. من جهة أخرى، تشير دراسات أجنبية إلى أنه كلما دخل الأبيض على الألوان المختارة حظي المكان بإضاءة إضافية، كذلك فان الغرفة تبدو أكثر اتساعا اذا كان لون الطلاء أبيض أو من الألوان الفاتحة في حين يخلق تعدد الألوان وتنوعها انطباعا بضيق المساحة. لكن الأمر يختلف عندما يتعلق بالألوان الداكنة في الأثاث، لأنها تعكس الفخامة.
ويعطي خبير الألوان الفرنسي ويليام بروتن «مكتشف نظرية معرفة الذات من خلال الألوان» نصائح عامة في عملية «تلوين المنزل» ويبتعد بدوره عن الألوان الصاخبة التي تترك وقعا حادا في النفس وفي الأجواء العامة، ويعتمد بشكل رئيسي على تلك التي تتمتع بصفات الهدوء. ويعطي مساحة اختيار واسعة من الألوان يتمكن من خلالها صاحب البيت من انتقاء ما يناسبه منها لغرفة النوم بالذات، فيما يحدد ألوانا للغرف الأخرى لما تتركه من تأثيرات مهمة على الأجواء العامة. ويعتبر بروتن أن اللون الأخضر يمنح أجواء حميمية وشاعرية ويساعد على الاسترخاء لذا من الأفضل اعتماده في غرف النوم وغرف الحمام، والابتعاد عنه في الأماكن التي تحتاج حيوية ونشاطا. الأزرق الداكن، مثل الأخضر، يناسب الأجواء التي تتطلبها غرفة النوم لما يعكسه من هدوء نفسي.
الزهري لون النعومة
ويضع بروتن اللون الزهري في خانة خاصة، فيصفه بأنه يبعث منفردا أجواء حنونة ناعمة وخفيفة، ويقول عنه «هو اللون الذي يحفز على العودة الى النفس والصحة»، وهو بالتالي أكثر الألوان ملاءمة لغرفة النوم.
كما يؤكد خبراء التصميمات الداخلية في ألمانيا أن ظلال اللون الأبيض الزاهي ولون ثمرة الونيلية "الفانيلا" هما الألوان الأكثر شيوعا في عام 2008حسب خطوط الموضة.
حيث يري خبراء من رابطة صناع الأثاث الألمان أن الألوان الفاتحة تلقى قبولاً شعبيا بالنسبة للأرائك السريرية وللأثاث الخاص بغرف المعيشة والنوم ، والألوان البيضاء هذا العام ربما لا تكون ناصعة البياض وباهتة ولكنها أكثر إشراقا ، ويفضل المستهلكون أيضا ألوانا أخرى مثل اللون القرنفلي والألوان الزرقاء النابضة بالحياة ، كما ذكرت جريدة "الرياض".
الأحمر لون المغامرات

وأشار الخبراء إلى أن المنسوجات المنقوش عليها صور الأزهار والورود والمخططة لا تزال مفضلة مع التصميمات التي تحتوي على رسومات تجريدية والنقش على القماش الصوفي المخطط بمختلف الألوان.
ويري بروتن أن اللون الأحمر الداكن غرف الاستقبال حيث يمنح شعورا دراميا لافتا. أما الأزرق فيبعث على سهولة التواصل وتبادل الأفكار وهو بدوره يناسب غرفة الاستقبال
ويري الخبراء أنك إذا كنت من محبي اللون الأحمر فأنتِ تحبين الحياة وخوض المغامرات ، وتتمتعين بالطاقة والنشاط دائمًا ، حبك لهذا اللون دليل على الجهد الكبير الذي تبذلينه لتحقيق كل أهدافك ، وتهوين التجارب المرهفة الإحساس
، لذا المجازفة والتغيير بالنسبة لكِ سيكون أسهل بكثير .
ويري الخبراء لمن لا تفضل استخدام الأحمر بمفرده أنه يمكنهاِ إدخال ألوان أخري به ، عن طريق استخدام الطلاء الناري مع وضع أثاث جبلي اللون أي يتمتع بوجود درجات من البيج أو البني أو حتى الأخضر مع الحرص على المزج بين اللونين إدخال اللون الأحمر ، وعن جمال اللون الأحمر ومدلولاته يؤكد أطباء علم النفس أن هذا اللون يلعب دوراً خاصاً في تغيير الحالة النفسية حيث يعطي الآخر لمسة من الدفء على أكثر الأماكن برودة ، وينصحك خبراء الديكور بتغيير ألوان غرفة نومك إلى اللون الأحمر في الشتاء ليشعركِ بدفء الشتاء ويزيد من جمال غرفتكِ ويتم ذلك بأي درجة لونية مفضلة لكِ

:0 (54):

الموضوع الاصلي  من اوائل البرامج

 


قديم 03-26-2008, 08:31 PM   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





ام ساره غير متواجد حالياً

المستوى: 32 [مستوى العضو ]
الحياة  0 / 780

النشاط  470 / 37410

المؤشر 23%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 271
ام ساره متميز نشيطام ساره متميز نشيطام ساره متميز نشيط

افتراضي رد : ألوان منزلك سر أناقتك

 

مشاركة متميزة منك
الله يعطيك العافية
جزاك الله خير ووفقك الله
ولاتحرمينا جديدك
وتقبلي مروري
أختكم أم ساره

 

 

 

   

قديم 03-27-2008, 02:08 AM   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

 
الصورة الرمزية f1f1f

إحصائية العضو





f1f1f غير متواجد حالياً

المستوى: 58 [مستوى العضو مستوى العضو مستوى العضو مستوى العضو مستوى العضو ]
الحياة  143 / 1431

النشاط  2384 / 79787

المؤشر 26%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2355
f1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدود

افتراضي رد : ألوان منزلك سر أناقتك

 

شــــــ بارك الله فيك ـــــكراً .............. تحيتي

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

 دلائل
ألوان, أناقتك, منزلك

الجديد في منتدى عالم الديكور والاثاث بأنواعها

اوائل البرامج


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المشابهه
الموضوع الكاتب المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اشكال وتصاميم لحديقة منزلك ام ساره عالم الديكور والاثاث بأنواعها 6 11-22-2013 01:59 AM
منزلك باللونين البني والأخضر ياقوته عالم الديكور والاثاث بأنواعها 6 08-09-2009 04:35 PM
سكربت شات رائع يتميز بتحكمات الادمن و ألوان للمشرفين f1f1f سكربتات ومجلات المحتوى 10 07-08-2009 10:19 PM
ألوان الماكياج الكلاسيكية وخطواتها الضرورية ام ساره عالم المرأة 0 09-29-2008 07:47 AM
احترفي مزج ألوان الماكياج برنسيسه سعوديه عالم المرأة 3 05-15-2008 04:43 AM

الساعة الآن 08:10 PM.
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright copy; 2024 vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0
 
 

اوائل البرامج | خريطة المنتدى

البرامج الدينيه | برامج الامن والحماية وصيانة النظام | برامج الانترنت والجوال والماسينجر | برامج التصميم واستعراض الصور والرسم | برامج نسخ وحرق الاسطوانات | برامج الصوت والفيديو | البرامج الخدمية والمنوعه | الاستايلات | سكربتات ومجلات المحتوى | الهاكات | شروحات للمواقع والمنتديات | برامج خاصة بالمواقع | برامج الجوال | برامج المحادثة بأنواعها | منتدى الشروحات المهمة التي بدون برامج | صيانة الكمبيوتر | برامج الفوتوشوب | برامج الفلاش | المحاضرات الدينية | الكتب الدينية | برامج الشاشة | مشغلات الصوت | مشغلات الفيديو | مناهج التربية والتعليم السعودية | مناهج التربية والتعليم المصرية | المسابقات