الم الظهر بعد الاجهاض
(الكاتـب : خالد نجم ) (مشاركات : 0)
رؤية الوجه الأسود في الحلم
(الكاتـب : خالد نجم ) (مشاركات : 0)
تفسير حلم الغاء الزواج
(الكاتـب : خالد نجم ) (مشاركات : 0)
ما تفسير الطيران في الحلم؟
(الكاتـب : خالد نجم ) (مشاركات : 0)
تجربتي مع إبرة البروفايلو
(الكاتـب : خالد نجم ) (مشاركات : 0)


العودة   اوائل البرامج > المنتديات العامة > منتدى الاسرة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-11-2008, 07:13 AM
الصورة الرمزية بنت الفرات
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 183
معدل تقييم المستوى: 134
بنت الفرات يستحق التميز

M0dy 046 لزيادة فرصك في الحمل والإنجاب


لزيادة فرصك في الحمل والإنجاب
اهتمي بالغذاء ومارسي علاقتك الحميمة برومانسية


للمقبلات على الزواج ، والعرائس الجدد ، والراغبات في الحمل أيضاً ، إذا كنتِ تودين رفع فرصك في الحمل عليكِ بحمية تزيد من خصوبتك ، وعليكِ أيضاً ممارسة علاقتك الحميمة مع زوجك بحب لا كأداء للواجب .

تخلي عن حلم النحافة

بداية تخلي عن حميتك القاسية ، لأن الأطباء يؤكدون أن نقصان الوزن عن الطبيعي يؤثر على كمية إفرازات الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل ومن ثم تتضائل فرصة الحمل.

وبناءًا عليه يجدر بكِ الانتباه إلى مكان تراكم الدهون ، فقد أفادت دراسة هولندية أن النساء اللاتي يملكن أوراكاً أعرض من الخصر ترتفع لديهن احتمالات الإخصاب أكثر من النساء اللواتي يتمتعن بخصر اعرض من الأوراك.

إلا أن العلماء يضيفون أن النساء اللاتي يتمتعن بأوزان عادية هن من يكن أكثر استعدادا للحمل. بمعنى أن الوزن الزائد أو المنخفض عن المتوسط يمكن أن يتسبب في تعقيدات للحمل أكثر من النساء ذوات الوزن المتوسط.

حمية الإخصاب

الدكتورة عبير مبارك تؤكد لصحيفة الشرق الأوسط أن إتباع حمية غذائية سليمة تزيد من خصوبتها وبالتالي من فرصتها في الحمل ، وتذكر الدكتورة عبير أن الباحثون من كلية هارفارد للصحة العامة يؤكدون أن تبني سلوكيات صحية معينة في نمط عيش الحياة اليومية كذلك له تأثير إيجابي على إتمام التلقيح للحمل.

ويعتقد الباحثون في دراستهم المنشورة أخيرا أن غالبية حالات العقم الناجمة عن اضطرابات في الإباضة، أو خروج البويضة من المبيض، يُمكن التغلب عليها عبر تعديل مكونات الوجبات الغذائية وممارسة سلوكيات صحية في الحياة اليومية.

ووصف الباحثون «حمية للإخصاب» التي لاحظوا فاعليتها في رفع احتمالات الحمل بأنها تتميز باحتوائها على نسبة أعلى من الدهون الأحادية غير المشبعة مثل زيت الزيتون بدلاً من الدهون المتحولة، وعلى البروتينات النباتية بدلاً من تلك ذات المصادر الحيوانية، وعلى المنتجات النشوية ذات المؤشر السكري المنخفض. هذا مع تناول كميات معتدلة من مشتقات الألبان عالية المحتوى من الدسم، وإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن كالحديد من المصادر الغذائية أو الحبوب الدوائية لها.

وأضاف الباحثون أن عوامل سلوكيات نمط الحياة الرافعة لاحتمالات الإخصاب تشمل تناول كميات معتدلة من القهوة، ورفع مستوى النشاط البدني عبر ممارسة الرياضة، والابتعاد عن التدخين. وتوصل الباحثون إلى نتائجهم هذه عبر متابعة استمرت أكثر من ثماني سنوات لنوعية غذاء وسلوكيات الحياة لدى حوالي 18 ألف امرأة حاولن الحمل أو حملن.

أنثى أم ذكـــــر ؟

كما أن الحمية المناسبة تزيد من خصوبتك ، يذهب فريق من العلماء إلى أن التركيز على تناول أطعمة بعينها تؤدي تحديد نوع الجنين .

فإذا كنتِ ترغبين إنجاب أنثى عليكِ بالأطعمة المحتوية على الكالسيوم والماغنسيوم ، ومن أمثلة الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم : الحليب مشتقاته ( الزبادي ، اللبنة ، الجبنة بأنواعها ) ، الخبز المصنوع من القمح الأبيض بدون ملح وخميرة ، الحبوب مثل اللوز والبندق وعباد الشمس والسمسم ، سمك السلمون والسردين والمحار ، الخضروات وخاصة الورقية منها مثل الخس والجرجير والبقدونس والكزبرة الخضراء والبامية بالإضافة إلى الجزر والثوم ، الحمص ، الطحينة ، الزبدة بدون ملح .

أما الأطعمة التي تحتوي على ماغنسيوم مثل خبز النخالة ورقائق النخالة ، اللوز والفور السوداني وزبدة الفول السوداني بدون ملح ، البطاطا ، وحبوب الصويا ، بالإضافة إلى جميع مشتقات الألبان .

ولزيادة فرصتك في إنجاب أنثى ينصحك الأطباء أيضاً بتناول جميع أنواع الفاكهة ماعدا الموز والبرتقال والكرز والمشمش والخوخ والبندورة المطبوخة ، ولا تتناولي أكثر من 125 جرام من اللحوم والأسماك يومياً ، وامتنعي عن المقليات والفشار (البشار ) والشيكولاتة والحلويات والسبانخ .

أما إذا كنتِ تأملين إنجاب ذكراً فعليكِ التركيز في طعامك على عنصري البوتاسيوم والصوديم .

ويتركز البوتاسيوم في رقائق الذرة مثل ( الكورن فلكس) ، الفواكه الطازجة وأهمها الموز والجريب فروت والبطيخ وعصير البرتقال والأجاص والكرز ، تناولي أيضاً الفواكه المجففة ، الخضروات الطازجة مثل الفاصوليا الخضراء والقرنبيط ( الزهر ) والذرة ، والبازلاء والبطاطا والبطاطا الحلوة والبندورة سواء طازجة أم عصير أم معجون ، بالإضافة إلى الدجاج بدون جلد خاصة الصدر والديك الرومي .
أكثري أيضاً من الحبوب المجففة ، والبقول خاصة العدس والفاصوليا البيضاء المجففة ، والسكر والجيلي والبشار ، مارجرين الزبدة النباتية ، والمربى ، بالإضافة إلى الأرز والخبز الأبيض واللحوم الأسماك .

أما عنصر الصوديوم فهو موجود في ملح الطعام .

ويفضل الامتناع عن الخبز الأسمر ، ويسمح لكِ ببيضتين في الأسبوع .

علاقتك الحميمة والحمل

لقد أخذتِ من الطعام ما تريدين ، وحان وقت علاقتك الخاصة بزوجك قبل أن تديري وجهك جانباً اعلمي أن العلماء و الأطباء يؤكدون أن ممارسة العلاقة الجنسية كأداء واجب أو اتخاذها وسيلة لانجاب بدون أي مشاعر وحب يقلل من فرص الحمل ، لذا ينصحون كلا الطرفين بممارستها بحب ورومانسية .

من ناحية أخرى يؤكد الأطباء أن وضعية الممارسة عليها عامل كبير في زيادة فرصة الإنجاب ، حيث يشكك كثير من الخبراء في فعالية وضعية الجماع التقليدية وينصحون بالتغيير المستمر تجنباً للملل من ناحية وعملاً على زيادة فرصة تلقيح البويضة من ناحية أخرى .

كما ينصح الأطباء الأزواج الراغبيين في الإنجاب بالامتناع عن الجماع في وضعية الجلوس، أو الوقوف، أو المرأة في الأعلى. لأن هذا يعاكس مبدأ الجاذبية، ويسبب تحرك السائل المنوي خارج عنق الرحم.

بينما يفضلون الوضع الفرنسي ، إذ يوفر فرصة أكبر لدخول الحيوانات المنوية إلى الرحم وحدوث الحمل بسرعة . بالإضافة إلى الأوضاع الجانبية .

وتعتقد مجموعة كبيرة من الأطباء بأن على السيدات أن يستلقين على الظهر لفترة تقارب النصف الساعة بعد الجماع مع وضع الرجلين، يساعد الحيوانات المنوية على البقاء أكبر فترة ممكنة في عنق الرحم وضد الجاذبية.

في النهاية ينصح الأطباء بالجماع يومياً خلال فترة خصوبة المرأة ، وبالجماع مرة كل ثلاثة أيام في الأيام العادية .

الموضوع الاصلي  من اوائل البرامج

 


قديم 04-11-2008, 10:56 PM   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





شمس قطر غير متواجد حالياً

المستوى: 4 [مستوى العضو مستوى العضو مستوى العضو ]
الحياة  0 / 98

النشاط  12 / 4676

المؤشر 94%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 50
شمس قطر يستحق التميز

افتراضي رد : لزيادة فرصك في الحمل والإنجاب

 

شكرا لك على هذه المعلومات

 

 

 

   

قديم 05-14-2008, 12:30 PM   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

 
الصورة الرمزية f1f1f

إحصائية العضو





f1f1f غير متواجد حالياً

المستوى: 58 [مستوى العضو مستوى العضو مستوى العضو مستوى العضو مستوى العضو ]
الحياة  143 / 1431

النشاط  2384 / 79681

المؤشر 26%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2355
f1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدودf1f1f متميز ومبدع بلا حدود

افتراضي رد : لزيادة فرصك في الحمل والإنجاب

 

كل التقدير والشـ بارك الله فيك ـــكرلك
.. بانتظار المزيد ...
دمتم بخير .... تحيتى

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

 دلائل
لزيادة, الحمل, والإنجاب

الجديد في منتدى منتدى الاسرة

اوائل البرامج


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المشابهه
الموضوع الكاتب المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيرفر خادم الجمل وصل المحــارب برامج خاصة بالمواقع 10 03-04-2010 05:30 AM
بدوي راسب في ماده التعبير مسفرالاحمد منتدى المرح والترفيه 8 05-06-2009 02:10 PM
الحمل ومشاكل النوم ابله نوره عالم المرأة 2 11-08-2008 03:05 PM
الحمل ومشاكل النوم روان منتدى الاسرة 1 07-01-2008 07:24 PM
التمرينات العنيفة تجهض الحمل سراب عالم المرأة 3 03-28-2008 12:40 AM

الساعة الآن 03:20 PM.
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright copy; 2024 vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0
 
 

اوائل البرامج | خريطة المنتدى

البرامج الدينيه | برامج الامن والحماية وصيانة النظام | برامج الانترنت والجوال والماسينجر | برامج التصميم واستعراض الصور والرسم | برامج نسخ وحرق الاسطوانات | برامج الصوت والفيديو | البرامج الخدمية والمنوعه | الاستايلات | سكربتات ومجلات المحتوى | الهاكات | شروحات للمواقع والمنتديات | برامج خاصة بالمواقع | برامج الجوال | برامج المحادثة بأنواعها | منتدى الشروحات المهمة التي بدون برامج | صيانة الكمبيوتر | برامج الفوتوشوب | برامج الفلاش | المحاضرات الدينية | الكتب الدينية | برامج الشاشة | مشغلات الصوت | مشغلات الفيديو | مناهج التربية والتعليم السعودية | مناهج التربية والتعليم المصرية | المسابقات