الم الظهر بعد الاجهاض
(الكاتـب : خالد نجم ) (مشاركات : 0)
رؤية الوجه الأسود في الحلم
(الكاتـب : خالد نجم ) (مشاركات : 0)
تفسير حلم الغاء الزواج
(الكاتـب : خالد نجم ) (مشاركات : 0)
ما تفسير الطيران في الحلم؟
(الكاتـب : خالد نجم ) (مشاركات : 0)
تجربتي مع إبرة البروفايلو
(الكاتـب : خالد نجم ) (مشاركات : 0)


العودة   اوائل البرامج > المنتديات العامة > منتدى الاسرة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-14-2009, 12:04 AM
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 49
معدل تقييم المستوى: 106
اسيل عمران يستحق التميز

Post استقامة الظهر دليل الصحة


استقامة الظهر .. دليل الصحة والأناقة


لا تستغربي إذا اشتكيت لخبير من آلام في الظهر والكاحلين أن تسمعيه ينصحك بأنه عليك أخذ دروس في تعلم المشي على أصوله.

وقد تسمعين هذه النصيحة أيضا من مجربة عانت من المشكلة في السابق ولم تخرج منها إلا بمشقة النفس، أو من مدربي اليوغا، التي تعتبر أيضا احد أهم العلاجات التي ينصح بها في حالات آلام الظهر الصعبة.

الاستغراب من هذه النصيحة سببه أننا نعتقد ان تعلم المشي تجاوزناه في سنوات الطفولة الأولى، لكن الحقيقة التي يؤكدها الخبراء ان هناك مشيا وهناك مشي صحيح.

فهذا الأخير من شأنه أن يعوض عن ساعات من العلاج الطبيعي والتمارين الرياضية، لأنه اسلوب وقاية يرافقنا لمدى الحياة، ثم ان هذه الدروس قد تكون ممتعة ولا تستغرق سوى 10 حصص على مدار أشهر، وبالتالي يمكن ان تعوض عن الرياضات المختلفة التي لا يميل لها العديد منا.

في هذه الدروس يقوم المدرب بالتدريب على المشي بقدمين متوازيتين، مع توزيع ثقل الوزن بالتساوي، على ان يكون الجسم في وضع مستقيم، وهو الأمر الذي قد يبدو سهلا لكنه صعب التطبيق لأن هذا يعني تخلصنا من عادات خاطئة كبرت معنا ورافقتنا لسنوات طويلة.

فمما لاشك فيه ان تغير إيقاع الحياة وزيادة مسؤوليات المرأة، والرجل ايضا، ما بين العمل خارج البيت وداخله، يضطرها للركض والمشي بسرعة من دون ان تلتقط انفاسها أو تفكر كيف تمشي بطريقة صحية، هذا عدا ان حملها لحقائب كبيرة الحجم محملة بالأثقال من اكسسوارات العصر، وإقبالها المحموم على احذية بكعوب عالية باسم الموضة، أمور لا تساعد على الإطلاق.

يقول جوناثان فيتزغوردون، وهو مدرب «يوغا» يمتلك مركزا خاصا به في بروكلين: «يعتقد قلة منا أننا لا نحتاج إلى دورة تدريبية على المشي، كما لا نحتاج إلى دورة للتدريب على التنفس، لكن معظم الأميركيين لا يعرفون كيف يخطون، وهي المشكلة التي لاحظتها لأول مرة بين تلاميذي الذين أدربهم على اليوغا.

قد يدخلون عليك في خطى مريعة، ثم يقومون بأداء حركات يوغا على نحو رائع، ويستمعون إلى كل ما أقوله حول الاستقامة الجسمانية. وبمجرد انتهاء الدرس، يعودون إلى الوضع السيئ».

ولمساعدة الطلاب على ممارسة ما يتعلمونه في الشارع، أضاف فيتزغوردون دروسا للسير في دروس اليوغا، بالإضافة إلى تدريسه لمجموعات صغيرة وأفراد.

ومعظم زبائنه من الأشخاص الذين يذهبون إلى الأطباء وخبراء المعالجة اليدوية والمعالجين بالتدليك بحثا عن راحة من آلام العضلات أو المفاصل.

ويحاول الزبائن، بتعليمات من فيتزغوردون، تصحيح نظام الحركة بدلا من التركيز على الركبتين أو الظهر المؤلمين كل بمفرده. ويشرح فيتزغوردون السبب: «الجسد مثل الماكينة، فكل جزء يقوم بوظيفته الخاصة به، ولكن جميع الأجزاء متصلة».

ولكن على النقيض من السيارة، يتميز الجسد أيضا بالقدرة على أن يعوض أي جزء، كما يقول: «إذا تلف إطار السيارة، فلن تذهب إلى أي مكان، ولكن إذا جرحت قدمك، يمكنك أن تعرج وتستمر في السير. ولذلك، تصاب الماكينة كلها بالإجهاد».

كان الدكتور كيث كولبر، وهو طبيب أطفال حديثي الولادة في لوس أنجلوس يعاني من تآكل في القرص الفقري، يأمل في تجنب الجراحة عندما حجز في عدد من الحصص الخاصة للتدريب على السير مع شيري يرورمان معلمة اليوغا وطبيبة العلاج الطبيعي ألفت كتابا بهذا الشأن بعنوان «امش لنفسك جيدا» في عام 1999.

وعندما رأته برورمان وهو يسير حافي القدمين وبدون قميص في صالة تدريبها، لاحظت أنه يثني ظهره ليتفادى الألم، فساعدته من خلال هذه الدروس على استعادة استقامة ظهره على الوجه الملائم، ليتوزع ثقل وزنه على الأركان الأربعة لقدميه.

قال كولبر (46 عاما): «بمرور الوقت، أصبحت مشيتي طبيعية أكثر، واشعر بألم اقل. وأصبحت كلما شعرت بألم في ظهري، أذهب للسير لمسافة ميل أو اثنين، واشعر بتحسن في النهاية، لأنني قمت بالتعديلات الصحيحة».

معظم مشاكل أوضاع الوقوف تحدث عندما لا تؤدي عضلات الجسم الوظائف المراد منها. على سبيل المثال، يشعر الأشخاص الذين لا يستخدمون عضلات المعدة عندما يسيرون بالإرهاق، لأنهم بهذا يجبرون عضلات الظهر على تعويض ذلك والقيام بمهمة مضاعفة.

والخطوة الصحيحة هنا هي إعادة استقامة أوضاع بقية الجسم، مثل دفع الفخذين الداخليين إلى الخلف، واستقامة عظمة العُصعُص.

هي تعديلات صغيرة، ولكنها تعطي نتائج كبيرة، لأن التدريبات قد تساعد على التخفيف من مشاكل أنسجة لينة معينة، وإن لن تتمكن من تصحيح تشوهات العظام. وبالتأكيد، تعلم المشي على النحو الصحيح شيء، والقضاء على عادة عمرها 30 أو 40 عاما أمر آخر.

تقول الطبيبة هيدي براثر، الأستاذ المساعد في جراحة العظام في كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس، إن الأشخاص الذين يتلقون تدريبات قوية في اليوغا ويشتركون في ثماني حصص أو أكثر ستكون لديهم القدرة الذاتية على اختيار الاستمرار، ولكن مثل ذلك الاتجاه نادر لدى الأغلبية.

وتضيف: «في بعض الأحيان أخبر المرضى أن الأمر ليس بدنيا بل عقلي، فهم يحتاجون إلى أن يفكروا في كيفية مشيهم. ومعظم الأشخاص لا يريدون أن يفعلوا ذلك، بل يفضلون علاجا سريعا».

لكن لحسن الحظ ان من يتعلم الطريقة الصحيحة للمشي ويستمر عليها لفترة طويلة، فإنها تصبح جزءا منه، وبالتالي لن يقع في خطر العودة إلى الطريقة القديمة، وبهذا يتخلص من الآلام ويكتسب طولا ومشية انيقة وصحيحة.

الموضوع الاصلي  من اوائل البرامج

 


قديم 03-16-2009, 02:22 PM   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





الــريــم غير متواجد حالياً

المستوى: 38 [مستوى العضو مستوى العضو مستوى العضو مستوى العضو مستوى العضو ]
الحياة  0 / 942

النشاط  751 / 44085

المؤشر 69%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 67
الــريــم يستحق التميز

افتراضي رد: استقامة الظهر دليل الصحة

 

يسلمووو الأيااادي ع المجهووود في المنتدى

ويعطيكـ العااافيـه

لا عدمنااااكـ

 

 

 

   

قديم 03-16-2009, 02:31 PM   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





أسوره غير متواجد حالياً

المستوى: 1 [مستوى العضو ]
الحياة  0 / 5

النشاط  1 / 239

المؤشر 21%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 50
أسوره يستحق التميز

افتراضي رد: استقامة الظهر دليل الصحة

 

تسلمي على الموضوع الرائع

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

 دلائل
الصحة, الظهر, استقامة

الجديد في منتدى منتدى الاسرة

اوائل البرامج


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المشابهه
الموضوع الكاتب المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج Mail For Exchange 3.0 for Nokia دليل المستخدم هيمه فرج برامج الجوال والاجهزة الذكية 7 05-12-2010 09:11 PM
دليل الانترنيت 2008 العالمي للتحميل عاشق وطن برامج الانترنت والجوال والماسينجر 5 07-14-2009 05:14 PM
سكربت دليل المواقع الاصدار الثاني google سكربتات ومجلات المحتوى 5 02-19-2009 03:59 PM
دليل المواقع الاصدار 2.1 ابومتعب سكربتات ومجلات المحتوى 8 02-03-2009 02:51 PM
ملف شامل لنظافة المطبخ دانة الخليج معلومات مهمة للمطبخ وطرق الطبخ 3 09-13-2008 12:49 AM

الساعة الآن 10:06 AM.
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright copy; 2024 vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0
 
 

اوائل البرامج | خريطة المنتدى

البرامج الدينيه | برامج الامن والحماية وصيانة النظام | برامج الانترنت والجوال والماسينجر | برامج التصميم واستعراض الصور والرسم | برامج نسخ وحرق الاسطوانات | برامج الصوت والفيديو | البرامج الخدمية والمنوعه | الاستايلات | سكربتات ومجلات المحتوى | الهاكات | شروحات للمواقع والمنتديات | برامج خاصة بالمواقع | برامج الجوال | برامج المحادثة بأنواعها | منتدى الشروحات المهمة التي بدون برامج | صيانة الكمبيوتر | برامج الفوتوشوب | برامج الفلاش | المحاضرات الدينية | الكتب الدينية | برامج الشاشة | مشغلات الصوت | مشغلات الفيديو | مناهج التربية والتعليم السعودية | مناهج التربية والتعليم المصرية | المسابقات